• تم انشاء هذا المنتدى في الاساس لمساعده الباحثين عن المعرفه في مجالات التسويق الالكترونى والربح من الانترنت ونشر محتوى ذو قيمه للمساعده في رفع الكفائه والخبره لدى الزائرين
  • الى الساده الاعضاء والزوار تم فتح الباب لتعيين مشرفين الاقسام على كل راغب بالترشح للاشراف الرد على هذا المنشور اهلا بكم!
  • كل عام وانت بخير زائر عيد مبارك عليك وعلى جميع اعضائنا وزوارنا وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

كيفية الإنضمام إلى عالم الميتافيرس

ahmedmetwali

المدير العام
طاقم الإدارة
May 13, 2022
8
3
3



كيفية الإنضمام إلى الميتافيرس​


في الوقت الذي لم يتم اكتشاف الإمكانات الكاملة لـ متافيرس metaverse حتى الآن، فإن هذا لا يعني أنه لا توجد الكثير من الطرق للقفز والتعرف على ما سيحدث في هذا العالم. منذ سنوات، عملت الشركات على تطوير أشكال مختلفة من منصات ميتافيرس "metaverse" الخاصة بها، المبنية على blockchain، والعملات المشفرة.


ومع ذلك، فإن معرفة كيفية الوصول إلى ميتافيرس metaverse ليس بالأمر السهل دائمًا. إذا كنت تريد أن تكون من الأوائل الذين يريدون إشتكشاف ما يمكن أن يعنيه "الإنترنت المجسد" للطريقة التي نعيش ونعمل بها في قادم السنوات، فقد تحتاج إلى القليل من التوجيه.

اليوم سنقوم بتسليط الضوء على ما تحتاجه بالضبط للوصول إلى أمثلة متنوعة لبيئات "Metaverse" في عام 2022، مع التركيز على بعض الخيارات الأكثر شيوعًا المتاحة في الوقت الحالي.

Decentraland

عدد المستخدمين: أكثر من 300,000

بلد المنشأ: الأرجنتين

الموقع الالكتروني :

تعتبر منصة Decentraland إحدى أكثر المواقع شهرة لعشاق Metaverse اليوم. لقد جذب هذا العالم الافتراضي اللامركزي انتباه جميع أنواع المستخدمين بسرعة. داخل Decentraland، يمكنك شراء وبيع وبناء الأعمال الفنية والعقارات الرقمية و كذلك NFTs. يمكنك أيضًا التواصل مع مجتمع عالمي ضخم.

تعمل المنصة على بلوكتشين الإيثيريوم Ethereum blockchain وهي مملوكة بالكامل للأعضاء. لا تحتاج إلى الكثير لتبدأ. بصفتك مستخدمًا ضيفًا، يمكنك اللإستكشاف من خلال فتح موقع Decentraland الإلكتروني في متصفحك. ستحتاج إلى إنشاء صورة رمزية (Avatar)، وتأكيد عمرك، وقبول البنود والشروط قبل أن تتمكن من بدء الاستكشاف.

بعد إنشاء صورتك الرمزية "avatar"، ستبدأ في "Genesis Plaza"، وهي ساحة بلدة ستحيط بها الصور الرمزية لأشخاص آخرين. سوف يطير الروبوت (Alice) لإرشادك من خلال شرح أساسيات كيفية توجيه نظرتك والدردشة والتحرك داخل المنصة.

العنصران الأساسيان في Decentraland هما MANA و LAND. شراء LAND يمنحك وصولاً محددًا ونظرة صغيرة من المشهد الافتراضي، حيث يمكنك بناء هياكل. للوصول إلى LAND، تحتاج إلى MANA، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال ملف التعريف الخاص بك باستخدام العملة التقليدية أو العملة المشفرة.

يمكنك أيضًا كسب MANA من خلال ألعاب العب واربح داخل منصة Decentraland، أو شراء المهام المكتملة وتقديم الخدمات للمستخدمين الآخرين.

Second Life

عدد المستخدمين: أكثر من 64.7 مليون

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

من المحتمل ان يكون Second Life احد اقدم امثلة الميتافيرس الذي ظهر في المشهد الرقمي. هو مجتمع الإنترنت وفضاء للعب مع لعبة لعب الادوار وتم إنشائها لعالم الانترنت. على الرغم من عدم وجود تجربة الواقع الافتراضي Virtual Reality، فإن Second Life لا يزال يتوفر على عدد كبير من الاماكن للإستكشافها.

يمتلك الأشخاص علاقات وعائلات ومنازل داخل منصة Second Life، ويمكنك حتى كسب لقمة العيش من إنشاء محتوى للمنصة.

للبدء، ستحتاج إلى الانضمام إلى Second Life وتثبيت client على جهاز الكمبيوتر.يمكنك الوصول إلى حساب Premium ، لكن من الأفضل أن تبدأ بحساب أساسي مجاني للتعود على العالم الجديد. بعد ذلك، ستقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك وإنشاء الصورة الرمزية الخاصة بك. ستتمكن من تعديل مظهرك ونحت مظهرك لجعل صورتك الرمزية تبدو مثلك تمامًا.

في قسم "Welcome Island" بالمنصة ، ستتمكن من الاطلاع على العديد من البرامج التعليمية ، والتعرف على كيفية عمل البرنامج، وحتى مقابلة الموجهين المحتملين. يسمح لك Second Life باستكشاف الوجهات من خلال النقر على زر "Destinations" و "Teleporting" إلى أي مكان تريد الذهاب إليه. هناك خيار لزيارة أماكن صديقة للمبتدئين، أو الاطلاع على أهم الوجهات الجديدة.

في الوقت الذي تستمر في استكشاف Second Life ، ستكتشف الحاجة إلى "LindeX" - العملة داخل النظام الأساسي. يمكنك كسب المال من خلال العديد من المهام ، بالإضافة إلى الوصول المجاني إلى "LindeX" من وقت لآخر.

لعبة Sandbox

عدد المستخدمين: أكثر من 2 مليون

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

تم إنشاء لعبة Sandbox بواسطة Pixowl Inc كبيئة متعددة اللاعبين حيث يمكن للمستخدمين إنشاء عوالمهم الخاصة باستخدام كائنات فريدة. تشبه اللعبة في التصميم لعبة Minecraft، مما يسمح للأشخاص ببناء وإنشاء بيئات بسيطة في عالم رقمي.

يمكنك إنشاء متاهات ومباني وألغاز في Sandbox، بالإضافة إلى مشاركة عالمك الافتراضي مع أشخاص آخرين. يتيح المشروع إنشاء جميع أنواع الانشطة دون أي معرفة مسبقة بالبرمجة. استنادًا إلى محرك Unity، يشجع Sandbox اللاعبين على إنشاء جزء صغير خاص بهم من Metaverse.

على عكس بعض منصات Metaverse، قد تكون لعبة Sandbox مكلفة جدًا للبدء بها. ستحتاج إلى استثمار بعض الأموال في شكل عملات رقمية ETH و SAND. هذا يعني أنك ستحتاج إلى محفظتك الرقمية.

لبدء البناء، ستشتري قطعة أرض، والتي تتضاعف مثل NFTs في سلسلة Ethereum blockchain. يمكنك أيضًا الجمع بين عدة أراضي أو مشاركة ملكية منطقة مع مستخدمين آخرين. بمجرد الحصول على أرض، يمكنك البدء في شراء سNFTو إستخدامها في مساحتك.

لعبة roblox

عدد المستخدمين: أكثر من 43.2 مليون

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

Roblox هي منصة ألعاب مجانية حيث يمكن لأي شخص إنشاء المجتمع الخاص به باستخدام الألعاب والألغاز والتجارب الفريدة. يمكن للاعبين الانضمام إلى عدد لا حصر له من العوالم المختلفة والتعرف على أشخاص جدد في بيئة Roblox.

تحظى لعبة Roblox بشعبية كبيرة بين الأطفال والبالغين على حدٍ سواء ، الذين يبتكرون كل شيء بدءًا من التجارب التعاونية الى دورات لحل عوائق العالم الرقمي. كل ما عليك فعله للبدء هو إنشاء حساب. من هناك، يمكنك اختيار اشتراك "Builder’s Club" الشهري الذي يحدد ما يمكنك فعله بحساب Roblox الخاص بك.

يمكن للمستخدمين شراء وبيع وتبادل العناصر مقابل رموز مثل "Robux" داخل Roblox، والتي يمكنهم استخدامها لشراء الأراضي والعديد من الأشياء الأخرى داخل منصة Roblox. يمكنك أيضًا استخدام Robux لجعل صورتك الرمزية (avatar) مميزة في metaverse. بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك في Roblox، ستظهر لك مجموعة من الألعاب لتلعبها ومجتمعات لاستكشافها.

Horizon Worlds

عدد المستخدمين: أكثر من 300,000

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

كانت تُعرف سابقًا باسم "Facebook Horizon"، وهي لعبة فيديو مجانية على الإنترنت، تم تحسينها بواسطة الواقع الافتراضي، وتم تصميمها من أجل Oculus بواسطة Meta. تسمح بيئة Horizon Worlds للمستخدمين بالتفاعل مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت في فضاء مخصص بشكل خاص.

على غرار منصات مثل VR Chat و Rec Room ، تدعم Horizon Worlds جميع أنواع التجارب المجتمعية، من جلسات تعاون مهنية، إلى ممارسة الألعاب مع الأصدقاء. يمكنك أيضًا إنشاء عوالم فريدة خاصة بك، وكذلك زيارة الفضاءات الموجودة.

لبدء استخدام Horizon Worlds ، ستحتاج إلى سماعة VR و Oculus Avatar. سيتعين عليك ربط حسابك على Facebook بملفك الشخصي، وأن يتجاوز عمرك 18 عامًا. إذا لم يكن لديك avatar، فسيتم نقلك إلى شاشة الإعداد عند تسجيل الدخول إلى Horizon Worlds.

بمجرد دخولك الى Horizon Worlds، يمكنك اختيار إما استكشاف البيئات التي أنشأها مستخدمون آخرون، أو تصميم مساحتك الخاصة. يسمح لك وضع البناء بتصميم مساحات شاملة كاملة بأصواتها وعناصرها التفاعلية.

Star Atlas

عدد المستخدمين: غير معروف

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

تعتبر Star Atlas لعبة فريدة من نوعها في عالم ميتافيرس metaverse ، وهي لعبة RPG حيث يمكن للاعبين السفر إلى عام 2620 واستكشاف الكون من خلال مجموعة من التجارب الافتراضية. ينقسم العالم إلى مجموعات مختلفة، بما في ذلك البشر و المخلوقات الفضائية والروبوتات، وتحتاج إلى اختيار فصيلك عندما تبدأ.

بخلاف لعبة الفيديو العادية، يتيح Star Atlas للمستخدمين استثمار وقتهم في اللعب وكسب دخل حقيقي من خلال استكشاف كواكب جديدة واكتشاف الكنوز المخفية. تم تمويل اللعبة بشكل كبير من قبل منحة Axie Infinity.

ستحتاج إلى محفظة رقمية و القليل من عملة Solana للبدء في Star Atlas. عند إعداد حسابك، ستتمكن من ربط محفظتك والوصول إلى السوق حيث يمكنك شراء NFTs وأصول أخرى . ستسمح لك السفينة التي تشتريها بالمشاركة في المعارك في اللعبة. وكلما كان NFT أكثر ندرة ، كان الثمن أعلى.

مثل العديد من مجتمعات Metaverse ، فإن Star Atlas لديها عملتها الخاصة "ATLAS" والتي يمكنك كسبها عن طريق مسح أجزاء من العالم المفتوح وجمع المواد التي يمكنك بيعها على المنصة أو لمستخدمين آخرين.

VRChat

عدد المستخدمين: أكثر من 21,000

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

VRChat عبارة عن منظر طبيعي ضخم تم تصميمه ليناسب عصر الواقع الافتراضي. بينما يمكنك الدخول إلى VRChat واستكشافه باستخدام تطبيق Steam دون الحاجة الى أي معدات VR، لكن لن تتمتع بنفس التجربة الغامرة.

VRChat هي منصة تركز على المجتمع، تم إنشاؤها لجمع الناس معًا من مختلف أنحاء العالم. إنها أيضًا فضاء حيث يمكنك تصميم تجاربك الخاصة ومشاركتها مع الآخرين. لبدء استخدام VRChat، ستحتاج إلى إنشاء تسجيل دخول إلى الحساب وتصميم صورة رمزية.

يمكنك استخدام نموذج موجود مسبقًا في اللعبة، أو إنشاء قالب جديد من البداية. من هنا ستدخل إلى عالم VRChat hub، حيث ستتمكن من الاختيار بين العوالم التي ترغب في استكشافها والتواصل مع الآخرين من خلال الصوت والفيديو.

لإنشاء عالمك، يجب ان تتوفر معرفة لا بأس بها في البرمجة، حيث سيتعين عليك العمل مع أشياء كالطبقات و ثلاثية الأبعاد.

Rec Room

عدد المستخدمين: أكثر من 37 مليون

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

Rec Room هي لعبة فيديو في الواقع اللإفتراضي عبر الإنترنت متاحة من خلال Microsoft Windows و Xbox و PlayStation و Oculus والعديد من أجهزة Android. في قلب التجربة توجد غرفة مركزية "Rec Center" ، حيث ستجد أبوابًا تؤدي إلى عدد لا يحصى من الألعاب والغرف التي ينشئها المستخدمون.

في حين أن أفضل طريقة لتجربة بيئة Rec Room هي باستخدام سماعة الواقع الافتراضي، لا يزال بإمكانك استكشاف بعض الفضاءات بدون معدات الواقع الافتراضي VR.

للبدء، ستحتاج إلى تنزيل Rec Room على الجهاز الذي اخترته، وإنشاء اسم المستخدم. ستتمكن أيضًا من تعديل مظهر شخصيتك. سيخبرك معالج الإعدادات خطوة بخطوة بكيفية تمكين الميكروفون قبل نقلك إلى مركز الترحيب.

مع الكثير من التعليمات لتعريفك بعناصر التحكم، تعبر Rec Room بسيطة نسبيًا. عندما تلعب، يمكنك إما تركيز انتباهك على استكشاف عوالم أخرى، أو بناء "غرفتك" المخصصة حيث يمكنك إنشاء تجارب ودعوة الأشخاص للتفاعل معك وكذلك تخزين أجزاء مختلفة من المحتوى الرقمي.

Avakin Official

عدد المستخدمين: أكثر من 100 مليون

بلد المنشأ: المملكة المتحدة

كيفية الاشتراك:

تُعرّف Avakin نفسها على أنها لعبة تواصل اجتماعي ثلاثية الأبعاد، حيث يمكنك التواصل مع مجتمعات أوسع، وبناء هويتك الافتراضية. يمكنك إلباس شخصيتك الرمزية (Avatar) بأحدث الموضات وإنشاء تصميمات ملابس خاصة بك أو تصميم مبنى يمكن لشخصيتك اللإفتراضية العيش فيه.

مع Avakin، يمكنك استكشاف مواقع حول العالم والانضمام إلى بيئات أخرى أنشأها لاعبون اخرون. هناك أيضًا أحداث موسمية متاحة للاعبين على مدار العام. يمكنك أيضًا إتاحة "شقتك" للمستخدمين الآخرين، أو إبقائها خاصة.

للبدء، ستوجب عليك إنشاء حساب مع Avakin life واختيار اسم المستخدم. ستتمكن أيضًا من إنشاء صورة رمزية (Avatar) يمكنك تعديلها مرة أخرى لاحقًا. بمجرد دخولك إلى غرفة الترحيب، سترى خيار بدء العمل في شقتك أو استكشاف مواقع مختلفة.

لبناء عالمك على Avakin والوصول إلى المزيد من الميزات، ستحتاج إلى جمع عملة "Avacoins" ، والتي يمكنك كسبها من خلال القيام بوظائف في العالم الافتراضي.

Microsoft Mesh for Teams

عدد المستخدمين: أكثر من 250 مليون

بلد المنشأ: الولايات المتحدة

كيفية الاشتراك:

Microsoft Mesh for Teams هو جهد ميكروسفت Microsoft لجلب ميتافيرس Metaverse إلى البيئات التعاونية الحالية للشركات حول العالم. باستخدام Mesh for Microsoft Teams، ستتمكن من الوصول إلى الميزات المختلفة الواقعية لـ Microsoft Mesh ، جنبًا إلى جنب مع الأدوات المتنوعة لمشاركة المعلومات والرؤى حول Microsoft Teams.

كل ما تحتاجه للبدء هو حساب مع Microsoft Teams، والوصول إلى منصة الشبكة. عند الانضمام إلى اجتماع Teams بعد تنزيل Microsoft Mesh for Teams، ستتمكن من تحديد ما إذا كنت تريد الانضمام إلى اجتماع بنفسك، أو إنشاء نسخة رمزية (Avatar) يمكنك نقلها فوريًا إلى المنصة للأشخاص الذين يستخدمون سماعات MR.

يمكن لمستخدمي Microsoft Mesh أيضًا الوصول إلى الفضاءات الغامرة، حيث يمكن للأشخاص الذين يستخدمون سماعات الواقع الافتراضي التفاعل مع مستخدمين آخرين في العالم الحقيقي لإنشاء مساحات افتراضية مشتركة. لا يزال Microsoft Mesh for Teams في مراحله الأولى، ولكنه أحد الأمثلة الواضحة الأولى لكيفية استخدام ميتافيرس Metaverse لبيئات الأعمال.
 

كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمعنا ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك

يتحمل كاتبها مسؤولية النشر